ابو عبدالله
لمن يريد أن يعرف الحقيقة دون تزييف أو تضليل
حديثي إليكم يا من تبحثون عن الحقيقة في هذا المقال الذي هو من وحي الواقع الذي رأيته أمام عيني منذ اللحظة الأولي للقبض علي مهندسي الإسكان. وما هو أكثر من 100 يوماً من التردد عليهم داخل غرفة الحجز ببندر أسوان . وأيضا مرافقتهم داخل المحكمة بأسوان عند كل عرض علي قاضي المحكمة.. مقالتي هذه ستكون قاعة محكمة كبيرة. فيها الجاني والمجني عليه. وفيها جسم الجريمة بالأدلة والبراهين . والمتهم بريء حتى تثبت إدانته.. نحن نعرض القضية بكل أركانها والقـــاضي هو أنت أيها القــــارئ الجليل : (حليم يا رب) خلقنا بحلم الأقويــاء *** واقصم بنا ظهر البغاة الأغبيــاء
• أما عن الجناة الأغبياء : فهم بعض الحاقدين والمغرضين :
( وهم معروفون بالإسكان وسينتقم الله منهم قريباً علي كيدهم و ظلمهم لزملائهم ) هم ممن ضللوا الجهات الرقابية بالدولة والذين نقلوا للرقابة موضوع بدل الانتقالات للمهندسين للإشراف علي أعمال المقاولين في مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة أسوان علي أنها رشوة يقدمها المقاولين للمهندسين. علي الرغم من أن كراسة الشروط العامة والقانونية ومواصفات الأعمال (البند رقم31) ينص علي التزام المقاولين بتدبير وسيلة انتقال أو أكثر لجهاز الإشراف علي التنفيذ وإلا فإنه يلتزم بدفع 150 جنيه عن كل يوم لا يوفر فيه وسيلة الانتقال للمهندسين المشرفين علي التنفيذ .
• وأما عن المجني عليهم : فهم مدير الإسكان وأربعــة من معاونيه.....
• وأما عن جسم الجريمة فهو : مهندسي الإشـــراف مع أحــد المقــاولين ..
• والدليـــــــل : ضبط مهندس الإشراف يأخذ من المقاول مبلغ ( 5300 جنيه ) بدل انتقال
• أما البرهـــان : حيث أن المقاولة محل التحقيق يشرف عليها أربعة مهندسين فمن الطبيعي أن يكون معهم أكثر من سيارة والمهندس المشرف الذي تم ضبطه مع المقاول أقر أمام النيابة العامة بأن المبلغ وهو( 5300) خمسة آلاف وثلاثمائة جنيه ما هو إلا قيمة الانتقالات وإيجار السيارات وليس رشــوة ولا مقابل تسهيل أو حصول المقاول علي أي مميزات.
قام الجناة الأغبياء (كيداً وكذباً) بإبــلاغ الأجهزة الرقابية بالدولة بأن مدير الإسكان ومعاونيه والمهندسين المشرفين علي التنفيذ يتقاضون رشوة نظير :
1- اعتماد المستخلصات وسرعة صرف المستحقات للمقاول
تــــالله... تـالله . إذاً مــــا هي وظيفتهم إلــم يقومــوا بــذلك ؟ اعتماد المستخلصات المالية للمقاولين هــي من أساسيات عملهــم وذلك لسرعة إنجاز الأعمال التي تعو د بالفائدة أولاً وأخيراً علي المواطن الأسواني. وإذا كان المــقاول قد قام بالأعمال علي الطبيعة فما هي الجريمة في اعتماد مستخلصه حتى يتمكن من سـرعة إنجاز الأعمال مثله مثل بقية المقاولين دون تفضيل أو تمييز ؟ أما سرعة صرف المستحقات المالية فهي تتم عن طريق إرسال المستخلص لوزارة الإسكان والوزارة هي التي ترسل وتعجل في صرف المستحقات المالية للمقاولين عموماً دون تمييز مقاول علي آخر وذلك لسرعة تنفيذ المشروع القومي للإسكان .
2- زعم الجناة للرقابة أن مدير الإسكان ومعاونيه قاموا بالاستجابة للمقاول في تحديد أسماء المهندسين القائمين علي الإشراف علي التنفيذ
والحقيقة يا سادة تثبت عدم صحة ذلك إذ انه لم يحدث علي الإطلاق الاستجابة للمقاول فى تحديد أو تغير أسماء المهندسين المشرفين والدليل علي ذلك أن أوامر الشغل لم تتغير منذ بداية المشروع حتى الآن علي الرغم من نه حق أصيل للمدير لإنــجاز الأعمال ( مرفق بمحضر التحقيق )
3- وزعم الجناة للرقابة أيضاً أن مدير الإسكان ومعاونيه تغاضوا عن المخالفات بالتنفيذ نظير دفع مبالغ مالية علي سبيل الرشــوة :
والحقيقة يا سادة : تثبت عدم صحة ذلك والدليل علي ذلك أنه بمجرد رصد بعض المهندسين لبعض المخالفات رفعوا بها مذكرة لمدير الإسكان والذي بدوره أوقف العمل لمدة أكثر من شهر للعمارة التي بها المخالفات وألزم المقاول بتكليف استشاري لبيان سلامة الأعمال كما أحال مشرفي الإسكان للتحقيق وظلت الأعمال متوقفة في أحد العمارات الثلاثة المتعاقد عليها مع المقاول لمدة أكثر من شهر حتى تم إنهاء كافة الاختبارات والإقرار بسلامة الأعمال من المهندس الاستشاري
( مرفق بمحضر التحقيق ذلك). ...... وبعد كل هذا الزيف والتضليل من الجناة الأغبياء : فهل يا سادتي يعتبر مدير الإسكان ومعاونيه تغاضوا عن أي مخالفات بهذا التصرف كما زعم من كذبوا وضللوا الجهات الرقابية دون مراقبــة لله ولا لرسوله ؟
• لذا نناشدكم يا أصحاب الضمائر الحية والقلوب الرحيمة بل ونناشد ضمير النيابة العادل وهم من استخلفهم الله سبحانه وتعالي لتحري العدل الذي هو اسم من أسمائه أن ينظروا إلي هذه القضية نظرة عميقة يستشفون منها المضمون وليس الشكل وهل التهم الموجهة لهم تستحق هذه القسوة وهذا الظلام الذي يعيشون فيه ليل نهار داخل غرفة الحجز (أكثر من 100يوم) دون ذنب اقترفوه لم يكنوا أبداً مفسدين أو مرتشين يوماً ما وتشهد بذلك ملفاتهم بالعمل وسيرتهم الذاتية ولا توجد لهم جميعاً أية سوابق سواء بالرشوة أو التقصير أو أي مخالفات أخري .
• فهل يكون مصيرهم هذا بعد أكثر من 25 سنة خدمة للدولة ؟ أم هل هذا ما يستحقه مدير الإسكان و الذي لم يضبط متلبسا وأيقظــوه من النوم و أحضروه ليلاً من مسكنه الساعة3.5 فجر يوم 13/6/2013 بعد ترويع أسرته ( و بسبب شكوى كيدية دون سند أو دليل)، وهو الذي تميز بالكفاءة والنزاهة والتجرد والخوف علي المال العام وكذلك السمعة الطيبة بين زملاءه الشرفاء بأسوان وفي وزارة الإسكان بالقاهرة إذ حصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي لهذا العــام .
ورسالة نوجهها إلي رجال الرقابة الإدارية الشرفاء بــأن يتحروا العدل وان تبني التحريات علي الجزم واليقين وليس مجرد الشك والتخمين وان تكون من مصادر حقيقية وليست مضلله أو كيدية لأن التحريات تحتمل الصواب والخطأ فلا ينبغي التعويل عليها بمفردها كدليل تحمل الإدانة عليه وأنه لأن يفلت ألف مجرم من العقاب خير من أن يدان برئ خاصة وان الثابت من الأوراق والتحريات التي أجريت أنها خلت من أي دليل علي الرشــوة يمكن الاعتماد عليه ..
• نشهد الله يا سادتي أنهم ما قصدوا في أي لحظة من حياتهم العبث أو الفساد ولكن شاءت إرادة الله أن يكونوا في هذا الموقف العصيب والرهيب ولعل يداً ترجو رضوان الله تعالي أن تمتد إليهم لنصرتهم من هذا الذي هم فيه من ظلم وكيد وحقد شديد (وللأسف من بعض زملاءهم بالعمل )
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... ( وأفوض أمري إلي الله إن الله بصير بالعباد ).صدق الله العظيم .
أما وبعد هذا الظلم الشديد من قبل من اتهموهم بالرشـوة فمن تظنون يا سادة من يكون ســـــندنــا الوحيد : أولاً سندنا الوحيد الذي بقي لنا وهو السند الأقوى والأعظم هو إيماننا برعاية الله وعنايته وأنه لن يتركنا إلي أنفسنا ولا لغيرنا تم أنت أنت أيها القارئ والقاضي الجليل أرجــوك أن تنقل الحقيقة كما هي لمن لا يعرفها... وفي الختام و بعد قراءتك لهذه السطور المختصرة ما هو حكمك يا سيدي القارئ و القاضي الجليل : بالطبع ستـحكم بالبـــــراءة لهـــؤلاء المهندسين الشــــــرفـــاء....وإخــــــلاء سبيلهم فـــوراً أما انتم يا من ضللتم الرقابة والعدالة.اعلموا أن الأقـدار نافذة والأحكام جارية والأمور متصرفة والمخلوقون في قبضتها لا يقدرون علي دفاعها ، والدنيا كلها إلي الشتات وكل حي إلي الممات، والغدر والبغي حتف الإنسان ، والمكــر راجع إلي صاحبه... وفي الختام وبعد أن اكتشفنا أمركم نقول ليل نهار قول ربنا (حسبنا الله ونعم الوكيل )
لمن يريد أن يعرف الحقيقة دون تزييف أو تضليل
حديثي إليكم يا من تبحثون عن الحقيقة في هذا المقال الذي هو من وحي الواقع الذي رأيته أمام عيني منذ اللحظة الأولي للقبض علي مهندسي الإسكان. وما هو أكثر من 100 يوماً من التردد عليهم داخل غرفة الحجز ببندر أسوان . وأيضا مرافقتهم داخل المحكمة بأسوان عند كل عرض علي قاضي المحكمة.. مقالتي هذه ستكون قاعة محكمة كبيرة. فيها الجاني والمجني عليه. وفيها جسم الجريمة بالأدلة والبراهين . والمتهم بريء حتى تثبت إدانته.. نحن نعرض القضية بكل أركانها والقـــاضي هو أنت أيها القــــارئ الجليل : (حليم يا رب) خلقنا بحلم الأقويــاء *** واقصم بنا ظهر البغاة الأغبيــاء
• أما عن الجناة الأغبياء : فهم بعض الحاقدين والمغرضين :
( وهم معروفون بالإسكان وسينتقم الله منهم قريباً علي كيدهم و ظلمهم لزملائهم ) هم ممن ضللوا الجهات الرقابية بالدولة والذين نقلوا للرقابة موضوع بدل الانتقالات للمهندسين للإشراف علي أعمال المقاولين في مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة أسوان علي أنها رشوة يقدمها المقاولين للمهندسين. علي الرغم من أن كراسة الشروط العامة والقانونية ومواصفات الأعمال (البند رقم31) ينص علي التزام المقاولين بتدبير وسيلة انتقال أو أكثر لجهاز الإشراف علي التنفيذ وإلا فإنه يلتزم بدفع 150 جنيه عن كل يوم لا يوفر فيه وسيلة الانتقال للمهندسين المشرفين علي التنفيذ .
• وأما عن المجني عليهم : فهم مدير الإسكان وأربعــة من معاونيه.....
• وأما عن جسم الجريمة فهو : مهندسي الإشـــراف مع أحــد المقــاولين ..
• والدليـــــــل : ضبط مهندس الإشراف يأخذ من المقاول مبلغ ( 5300 جنيه ) بدل انتقال
• أما البرهـــان : حيث أن المقاولة محل التحقيق يشرف عليها أربعة مهندسين فمن الطبيعي أن يكون معهم أكثر من سيارة والمهندس المشرف الذي تم ضبطه مع المقاول أقر أمام النيابة العامة بأن المبلغ وهو( 5300) خمسة آلاف وثلاثمائة جنيه ما هو إلا قيمة الانتقالات وإيجار السيارات وليس رشــوة ولا مقابل تسهيل أو حصول المقاول علي أي مميزات.
قام الجناة الأغبياء (كيداً وكذباً) بإبــلاغ الأجهزة الرقابية بالدولة بأن مدير الإسكان ومعاونيه والمهندسين المشرفين علي التنفيذ يتقاضون رشوة نظير :
1- اعتماد المستخلصات وسرعة صرف المستحقات للمقاول
تــــالله... تـالله . إذاً مــــا هي وظيفتهم إلــم يقومــوا بــذلك ؟ اعتماد المستخلصات المالية للمقاولين هــي من أساسيات عملهــم وذلك لسرعة إنجاز الأعمال التي تعو د بالفائدة أولاً وأخيراً علي المواطن الأسواني. وإذا كان المــقاول قد قام بالأعمال علي الطبيعة فما هي الجريمة في اعتماد مستخلصه حتى يتمكن من سـرعة إنجاز الأعمال مثله مثل بقية المقاولين دون تفضيل أو تمييز ؟ أما سرعة صرف المستحقات المالية فهي تتم عن طريق إرسال المستخلص لوزارة الإسكان والوزارة هي التي ترسل وتعجل في صرف المستحقات المالية للمقاولين عموماً دون تمييز مقاول علي آخر وذلك لسرعة تنفيذ المشروع القومي للإسكان .
2- زعم الجناة للرقابة أن مدير الإسكان ومعاونيه قاموا بالاستجابة للمقاول في تحديد أسماء المهندسين القائمين علي الإشراف علي التنفيذ
والحقيقة يا سادة تثبت عدم صحة ذلك إذ انه لم يحدث علي الإطلاق الاستجابة للمقاول فى تحديد أو تغير أسماء المهندسين المشرفين والدليل علي ذلك أن أوامر الشغل لم تتغير منذ بداية المشروع حتى الآن علي الرغم من نه حق أصيل للمدير لإنــجاز الأعمال ( مرفق بمحضر التحقيق )
3- وزعم الجناة للرقابة أيضاً أن مدير الإسكان ومعاونيه تغاضوا عن المخالفات بالتنفيذ نظير دفع مبالغ مالية علي سبيل الرشــوة :
والحقيقة يا سادة : تثبت عدم صحة ذلك والدليل علي ذلك أنه بمجرد رصد بعض المهندسين لبعض المخالفات رفعوا بها مذكرة لمدير الإسكان والذي بدوره أوقف العمل لمدة أكثر من شهر للعمارة التي بها المخالفات وألزم المقاول بتكليف استشاري لبيان سلامة الأعمال كما أحال مشرفي الإسكان للتحقيق وظلت الأعمال متوقفة في أحد العمارات الثلاثة المتعاقد عليها مع المقاول لمدة أكثر من شهر حتى تم إنهاء كافة الاختبارات والإقرار بسلامة الأعمال من المهندس الاستشاري
( مرفق بمحضر التحقيق ذلك). ...... وبعد كل هذا الزيف والتضليل من الجناة الأغبياء : فهل يا سادتي يعتبر مدير الإسكان ومعاونيه تغاضوا عن أي مخالفات بهذا التصرف كما زعم من كذبوا وضللوا الجهات الرقابية دون مراقبــة لله ولا لرسوله ؟
• لذا نناشدكم يا أصحاب الضمائر الحية والقلوب الرحيمة بل ونناشد ضمير النيابة العادل وهم من استخلفهم الله سبحانه وتعالي لتحري العدل الذي هو اسم من أسمائه أن ينظروا إلي هذه القضية نظرة عميقة يستشفون منها المضمون وليس الشكل وهل التهم الموجهة لهم تستحق هذه القسوة وهذا الظلام الذي يعيشون فيه ليل نهار داخل غرفة الحجز (أكثر من 100يوم) دون ذنب اقترفوه لم يكنوا أبداً مفسدين أو مرتشين يوماً ما وتشهد بذلك ملفاتهم بالعمل وسيرتهم الذاتية ولا توجد لهم جميعاً أية سوابق سواء بالرشوة أو التقصير أو أي مخالفات أخري .
• فهل يكون مصيرهم هذا بعد أكثر من 25 سنة خدمة للدولة ؟ أم هل هذا ما يستحقه مدير الإسكان و الذي لم يضبط متلبسا وأيقظــوه من النوم و أحضروه ليلاً من مسكنه الساعة3.5 فجر يوم 13/6/2013 بعد ترويع أسرته ( و بسبب شكوى كيدية دون سند أو دليل)، وهو الذي تميز بالكفاءة والنزاهة والتجرد والخوف علي المال العام وكذلك السمعة الطيبة بين زملاءه الشرفاء بأسوان وفي وزارة الإسكان بالقاهرة إذ حصل علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي لهذا العــام .
ورسالة نوجهها إلي رجال الرقابة الإدارية الشرفاء بــأن يتحروا العدل وان تبني التحريات علي الجزم واليقين وليس مجرد الشك والتخمين وان تكون من مصادر حقيقية وليست مضلله أو كيدية لأن التحريات تحتمل الصواب والخطأ فلا ينبغي التعويل عليها بمفردها كدليل تحمل الإدانة عليه وأنه لأن يفلت ألف مجرم من العقاب خير من أن يدان برئ خاصة وان الثابت من الأوراق والتحريات التي أجريت أنها خلت من أي دليل علي الرشــوة يمكن الاعتماد عليه ..
• نشهد الله يا سادتي أنهم ما قصدوا في أي لحظة من حياتهم العبث أو الفساد ولكن شاءت إرادة الله أن يكونوا في هذا الموقف العصيب والرهيب ولعل يداً ترجو رضوان الله تعالي أن تمتد إليهم لنصرتهم من هذا الذي هم فيه من ظلم وكيد وحقد شديد (وللأسف من بعض زملاءهم بالعمل )
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... ( وأفوض أمري إلي الله إن الله بصير بالعباد ).صدق الله العظيم .
أما وبعد هذا الظلم الشديد من قبل من اتهموهم بالرشـوة فمن تظنون يا سادة من يكون ســـــندنــا الوحيد : أولاً سندنا الوحيد الذي بقي لنا وهو السند الأقوى والأعظم هو إيماننا برعاية الله وعنايته وأنه لن يتركنا إلي أنفسنا ولا لغيرنا تم أنت أنت أيها القارئ والقاضي الجليل أرجــوك أن تنقل الحقيقة كما هي لمن لا يعرفها... وفي الختام و بعد قراءتك لهذه السطور المختصرة ما هو حكمك يا سيدي القارئ و القاضي الجليل : بالطبع ستـحكم بالبـــــراءة لهـــؤلاء المهندسين الشــــــرفـــاء....وإخــــــلاء سبيلهم فـــوراً أما انتم يا من ضللتم الرقابة والعدالة.اعلموا أن الأقـدار نافذة والأحكام جارية والأمور متصرفة والمخلوقون في قبضتها لا يقدرون علي دفاعها ، والدنيا كلها إلي الشتات وكل حي إلي الممات، والغدر والبغي حتف الإنسان ، والمكــر راجع إلي صاحبه... وفي الختام وبعد أن اكتشفنا أمركم نقول ليل نهار قول ربنا (حسبنا الله ونعم الوكيل )