وظائف خالية بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2016


 وظائف خالية بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق 2016
 
 
وزارة العــــــــــــــــــدل
مصلحة الشهر العقاري والتوثيق
( إعلان رقم 1 لسنة 2016 )
 
تعلن وزارة العدل عن حاجه مصلحة الشهر العقاري والتوثيق عن شغل بعض الوظائف الشاغرة بمكاتب ومأموريات الشهر وفروع التوثيق وإدارات وأقسام المصلحة وفقا لأحكام القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولائحتة التنفيذية ولحاجة العمل بتلك الاماكن لسد عجزها على النحو التالي :-
 
الوظائف المطلوبة :- 
 
أولاً: عدد (300) وظيفة باحث ثالث قانون بالمجموعة النوعية لوظائف القانون من الحاصلين على الحقوق والشريعة وما يعادلها من الجامعة المصرية دفعات من 2006 حتى 2013
 
ثانيًا: عدد (200) باحث ثالث تمويل ومحاسبة بالمجموعة النوعية لوظائف التمويل والمحاسبة من الحاصلين على بكالوريوس التجارة شعبة محاسبة وما يعادلها من الجامعات المصرية دفعات من 2006 حتى 2013
 
ثالثًا: عدد (10) باحث ثالث تنمية إدارية بالمجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية (مترجم لغة انجليزية وفرنسية) من خريجي كلية الألسن وكلية اللغات والترجمة وما يعادلها دفعات من 2006 حتى 2013
 
رابعًا: عدد (50) باحث ثالث تنمية إدارية بالمجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية من الحاصلين على مؤهل عالي مناسب من الجامعات المصرية دفعات من 2006- 2013
 
خامسًا: عدد (75) فني رابع بالمجموعة النوعية للوظائف الفنية (مراجع مساحي) من الحاصلين على معهد إعداد الفنيين التجاريين ومعهد صيارف ودبلوم ثانوي تجاري دفعات من 2006 حتى 2013
 
سادسًا: عدد (750) وظيفة كاتب رابع من الدرجة الرابعة النوعية للوظائف المكتبية من الحاصلين على معهد إعداد الفنيين التجاريين ومعهد صيارف ودبلوم ثانوي تجاري دفعات 2006 حتى 2013
 
سابعًا: (أ) عدد (10) حرفي مساعد من الدرجة السادسة (سائق) من المجموعة النوعية للوظائف الحرفية من الحاصلين على شهادة محو الأمية أو الابتدائي، ورخصة قيادة مهنية سارية
(ب) عدد (10) حرفي مساعد (تجليد) من الدرجة السادسة من المجموعة النوعية للوظائف الحرفية من الحاصلين على شهادة محو الأمية أو الابتدائية بالإضافة إلى شهادة خبرة معتمدة من أحد مراكز التدريب المهني
 
ثامنًا: عدد (250) وظيفة معاون خدمة من الدرجة السادسة من المجموعة النوعية لوظائف الخدمات المعاونة من الحاصلين على شهادة محو الأمية أو الابتدائية
 
تاسعًا: تخصص نسب 5% من الوظائف المعلن عنها لذوي الاحتياجات الخاصة على أن يكون المتقدم ضمن هذه النسبة مستوفيًا الشروط المعلن عنها ويرفق بطلبه شهادة التأهيل
 
طريقة التقديم:
 
يتم التقدم للوظيفة المراد التعيين عليها باليد بموجب طلب يتم سحبه من مكاتب الشهر العقاري والتوثيق بالمحافظات وتقديمه إليها مقابل رقم قدره (خمسة جنيهات) خلال عشرة أيام من تاريخ النشر.
 
شروط التقديم:
 
1- ألا يقل سن المتقدم عن ثمانية عشر عامًا وقت نشر هذا الإعلان
2- أن يحصل المتقدم على إيصال مختوم من المكتب المقدم إليه الطلب
3- لن يقبل الطلبات الغير مستوفاة أو السابقة من تاريخ نشر هذا الإعلان أو بعد مضي العشرة أيام المحددة من تاريخ نشر الإعلان.
 
المستندات المطلوبة:
 
1- صورة ضوئية من شهادة الميلاد
2- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي (وجه وظهر) سارية
3- صورة ضوئية من المؤهل الدراسي
4- أصل صحيفة الحالة الجنائية حديثة موجهة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق
5- عدد اثنين صورة فوتوغرافية حديثة مقاس (4×6)
6- صورة ضوئية من شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور وبالنسبة للإناث صورة ضوئية من أداء الخدمة العامة أو الإعفاء منها
 
طريقة التعيين:
 
سوف يجري امتحان تحريري وشفوي للمتقدمين المستوفين الشروط المسابقة في قوانين الشهر والتوثيق وما يتعلق بأحكامها في القانون المدني والمرافعات والميراث والوصية والوقف والرسوم والإلمام بأعمال الحاسب الآلي والترجمة والأعمال الهندسية والمساحية والحسابية والتصوير وأعمال السكرتارية والخط والإملاء الأرشيف والمخازن والشهادات العقارية والحاسب الآلي، والإلمام بالقراءة والكتابة طبقًا لطبيعة الوظيفة المراد شغلها ووفقًا لما ورد بنص القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولائحته التنفيذية
 
ويتم الاختيار بين المتقدمين حسب ترتيب المجموع الكلي لدرجات النجاح في الامتحان التحريري والشفوي إعمالا لنص القانون رقم 5 لسنة 1964 بتنظيم مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ولائحته التنفيذية وعند التساوي في المراكز يفضل الأكبر سنًا ووفقًا للقواعد والمبادئ القانونية في هذا الشأن.
 
ملحوظة هامه : 
 
سوف يعلن في موعد لاحق عن تاريخ ومكان انعقاد الامتحان ، والإعلان سينشر رسميا ، غدا بإذن الله ، بجريدة  أخبار اليوم (العدد الأسبوعي) العدد رقم 20029 - الطبعة الثانية  ، بتاريخ  السبت الموافق 18 - 6 - 2016   ، والتقديم باليد ، ولمدة (( عشرة فقط )) بالمكتب الرئيسي بكل محافظة على حدا ،