تفقدا الدكتور حسام مغازي وزيرالرى والموارد المائية ومحافظ اسوان مصطفى يسرى المتحف الوثائقي للسد العالي وخزان أسوان حيث أكد وزير الرى على أن أفتتاح المتحف الجديد سيكون فى شهر نوفمبر المقبل وخاصة أنه سيساهم ذلك في تحقيق التواصل والتقارب وتوطيد العلاقات والروابط بين مصر وأشقائها الأفارقة حيث سيتم تخصيص قاعات داخل المتحف لعرض لوحات وصور تعبر عن حضارات وثقافات وفنون دول حوض النيل وأفريقيا ، لافتاً إلى أن المتحف سيجمع كل الوثائق والأفلام القديمة التى تروى قصة كفاح بناء السد مع الشعب المصرى، والذى ساهم فى استصلاح 3 ملايين فدان وإنتاج 10 مليارات كيلو وات من الطاقة فى الساعة بالإضافة إلي مجموعة كبيرة من المقتنيات التي تصور رحلة جريان نهر النيل بداية من مولده من أسفل هضبة أثيوبيا وحتي نهايته عند المصب في البحر المتوسط .
